in

شرح كيفية الحصول على عضلات البطن و تمارين عضلات البطن

عضلات البطن

لاشك ان الجميع يريد الحصول على عضلات البطن و ابرازها لانها تعد من مكملات الجسم و تعطي مظهر مغاير و شكل اخر متميز عن الشكل العادي. العديد من الرياضيين يختلفون في كيفية اضهار عضلات البطن فالعديد منهم لديه طريقته الخاصة في كيفية ابرازها لاكن اليوم سنعطيك بالتفصيل خبايا اضهارها بشكل صحيح.

اولا نود ان نعطيك معلومة عامة عن عضلات البطن و هي ان جميعنا لدينا عضلات البطن و من المستحيل عدم وجودها لكن الاختلاف يكمن في اضهارها من عدم اضهارها. وذلك يكمن في تخفيظ كمية الدهون في الجسم سنتطرق لذلك لاحقا.

: اسباب عدم ظهور عضلات البطن

طبيعة الجينات نعم لها اثر كبير لسوء الحظ فكل منا خلقنا بطريقة مختلفة  لكن هذا لا يعني انه لا يمكنك ابرازها فبالحميو و بعض التمرين يمكنك الحصول على احسن مضهر للابز.

زيادة نسبة الدهون في الجسم لها دخل مباشر في امكانية ابرازها من عدمها فبعض العلماء يعتبرون نسبة 12 بالمئة من الدهون في الجسم افضل نسبة لابراز عضلات بطنك بشكل واضح و متكامل.

ضعف عضلات البطن يمكن ان يكون لها اثر في اخفائها و عدم بروزها و ذلك يتجلى عن طريق قلة التدريب و عدم اتباع حمية غذائية صحيحة.

تخزين المياه في الجسم هي ايضا سبب من اسباب عدم ضهورها ز ذلك بسبب عدم اتباع الحمية الغذائية الصحيحة نصيحة لا يجب التقاء الماء و الصوديوم و الكربوهيدرات هذا المثلث يسبب تخزين المياه لدى يجب التخلي عن واحد منهم في الحمية الغذائية و ذلك للحصول على نتائج متميزة على الاغلب يجب التقليل من الكربوهيدرات.

: كيفية شد عضلات البطن

يتم ذلك عن طريق التدريب بشكل صحيح على الاغلب من مرتان الى ثلاث مرات في الاسبوع فهذا كافي لشد عظلات البطن لكن من دون الحمية الغذائية ذلك لن يجدي نفعا حتى و لو تدربت يوميا فكما سمعت هذه المقولة نم قبل العضلات تبنى في المطبخ و ليس فس الجيم و للاسف هذه المقولة صحيحة فثمنون بالمئة هي متعلقة بالحمية الغذائية.

: كيف تحرق الدهون

يمكنك حرق الدهون عن طريق التدريب بشكل دائم و من بين افضل طرق حرق الدهون هي الكارديو 4 ايام في الاسبوع يكون كافي لكي تتمكن من حرق الدهون

: كيفية بناء عضلات البطن

بنائها يختلف عن شد عضلات البطن ففي البناء هنا نقصد بتكبير حجمها كما قلنا في السابق الجميع لديه عضلات البطن لذلك لتكبيرها يجب تناول عدد كافي من البروتينات مع التدريب الكافي لعضلات البطن و ذلك يمنحك افضلية جبارة في عمل كل من اضهارها و توسيعها بشكل صحي و متناسق.

و يجب تناول البروتيينات بعد حسب احتياجك من البروتينات لبناء العضلات و ذلك في اغب الاحيان تضرب وزن جسمك في مرتين و النتيجة هي ما يجب تناوله من غرمات البروتين.

: تقسيم عضلات البطن

تنقسم عضلات البطن الى اربع اقسام

اولا عضلة المائلة الخارجية

ثانيا عضلة المائلة الداخلية

ثالثا عظلة المستقيمة البطنية اي الوسطى

رابعا عضلة المستعرضة البطنية

: تمارين عضلات البطن

تمرين الاستلقاء و رفع الساق

يجب ان تبدا هذا التمرين بالاستلقاء على ظهرك من ثم تقوم برفع ساقك بشكل مستقيم للاعلى مع عدم اثناء سقك يجب ان تكون مستقيمة و لا يمكنك المساعدة باليد. ارفع ساقك ثم انزلها قم بعمل هذا التمرين من 8 الى 12 و يمكن الراحة ان تطلب ذلك بثلثون ثانية.

تمرين متسلق الجبل

تبدا في وضعية البلانك ثم تقو مرفع الركبة الى البطن ثم تعيد انالها الى الوظعية السابقة ثم ترفع الركبة الثانية و تنزلها مرة اخرى و هكذا يمكنك القيام بهذا التمرين لمدة دقيقة او ثلاثون ثانية.

تمرينة المقص

و تبدا هذ التمرين بالاستلقاء من ثم تقوم برفع ساقيك للاعلى ثم تبدا بالتعاكس فيما بين الساقين مثل المقس و تقوم بهذا التمرين لمدة ثلاثون ثانية الى دقيقة او 20 تكرار.

تمرينة الطحن العكسي

و تبدا هذا التمرين برفع ركبتيك و تقوم بوظع يديك خلف راسك ثم تقوم بالدفع براسك نحو ركبتيك و تعيد هذا التمرين لمدة ثلاثون ثانية او عشر تكرارات.

تمرينة البلانك

تعتبر من بين افضل تمارين شد البطن و تبدا هذا التمرين بالقيام بوضعية البلانك و البقاء ثابث حتى دقيقة او دقيقتين.

تمارين الظغط

يمكنك القيام بتمارين الظغط حيث ان لها تاثير على شد البطن بشكل غير مباشر لاكن تتعبر تمارين الظغط من بين افضل التمارين و ذلك لان تمارين الظغط تحرك اغلب العضلات الاخرى.

مكا قلنا سابقا ان التمرين لوحدها لا يمكن ان تعطيك اي نتيجة فالعديد من الرياضيين يعتقدون ان عضلات الابز تبنى عن طريق التمرين و هذا خطا فعضلات البطن تبنى اولا في المطبخ من ثم الجيم لدى اعتمد على التغذية الجيدة و اتباع حمية غذائية فعالة و التي بامكانها منحك عضلات بطن متميزة على المدى البعيد.

ان اعجبك الموضوع لا تبخل علينا بالمشاركة و يمكنك ايضا زيارة باقي مواضيعنا هنا

What do you think?

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading…

0

Comments

0 comments